أسرع الطيور في العالم

29 يناير 2024
أسرع الطيور في العالم
أسرع الطيور في العالم

الطيور فريدة في المملكة الحيوانية، ويتم تغطيتها بالريش، ومن أجل تنفيذ هذا التحرك الجوي، يجب أن تجمع بشكل مثالي بين الدفع والسحب والوزن والرفع، والأجنحة هي العامل الرئيسي في الطيران وتلك التي لديها شكل قصير ومدبب تسمح بأقصى سرعة، وتحاول العديد من النظريات أن تشرح لماذا طورت الطيور هذه القدرة وأنها تتضمن أفكارًا، مثل القفز أثناء الجري، وأدى ذلك إلى الطيران، والاستمتاع بالحيوانات من الأماكن المرتفعة مما أدى إلى الطيران، وتحقيق التوازن بين الأسلحة أثناء التشغيل أدى إلى تطوير الجناح، وبغض النظر عن كيف بدأت، شيء واحد مؤكد، تطورت بعض الطيور إلى أسرع أنواعها، وفي هذا الموضوع نتناول أسرع الطيور في العالم.

أسرع الطيور في العالم

الشاهين

يمكن للصقر شاهين الوصول إلى سرعات تصل إلى 240 ميل في الساعة وبذلك هو أسرع الطيور في العالم أثناء الغوص، وله أجنحة مدببة طويلة تساعد على توجيههم وهم يأخذون هذه الغواصات القوية لقتل طيورهم الأصغر حجما، كما تطورت الشباك نوعًا من الغطاء الأنفي الذي يحول هواء الضغط العالي من الدخول إلى الرئتين وإلحاق أضرار بهما.

النسر الذهبي

النسر الذهبي في المركز الثاني بين أسرع الطيور في العالم، حيث بلغ 150 إلى 200 ميل في الساعة أثناء الطيران، ويمكن العثور على هذا الطائر في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي ولديهم أجنحة طويلة وواسعة ذات ريش منفصل يشبه الأصابع على الأطراف، كما إن عقد هذه الأجنحة قريبة من أجسامهم عند الغوص الذي يتم للصيد وأسباب الإقليمية في بعض الأحيان.

سمامة بيضاءة الحنجرة

تطير سمامة بيضاءة الحنجرة إلى 105 أميال في الساعة أثناء الطيران الأفقي، وبسبب هذا التمييز، السرعة الأفقية مقابل الغوص، يعتبر هذا الطائر من أسرع الطيور في العالم، ويسكنون جزءًا من جنوب شرق آسيا والهند وأستراليا.

شويهين

شويهين هو نوع آخر من الصقور، وهو أصغر وأرق من أنواع الصقور الأخرى التي كانت تستخدم في الصيد، ويمكن أن تصل إلى سرعات مميتة تصل إلى 99 ميلا في الساعة التي تستخدمها لمهاجمة طيور السنونو وتهبط في منتصف الرحلة، مما يجعلها من أسرع الطيور في العالم، وهي رشيقة جدا بحيث يمكنها تمرير الطعام أثناء الطيران.

الفرقاط

الفرقاط هو أول طائر بحري في القائمة التي تضم أسرع الطيور في العالم، ويصل إلى سرعة تصل إلى 95 ميلا في الساعة أثناء الرحلة، ويجب أن يكون هذا بسرعة من أجل التقاط فرائسها، وخاصة الأسماك، من الماء، وهذه الطيور أيضا لها في سرقة الطعام من الطيور الأخرى واستخدام سرعتها للهروب.

طيور أخرى سريعة

الطيور الأخرى في هذه القائمة سريعة للغاية كذلك، وكلهم لديهم سرعات مسجلة تقل عن 100 ميل في الساعة، ومع ذلك لا يزالون من أسرع الطيور في العالم، وتشمل الطيور السريعة المتبقية حمامة روك (أو حمامة صخرية) التي يمكنها تحقيق سرعة 92.5 ميل في الساعة، الطائر الطنان آنا (61 ميل في الساعة)، والنعامة (60 ميل في الساعة).