أهم المعلومات عن نيوزلندا

29 يناير 2024
أهم المعلومات عن نيوزلندا
أهم المعلومات عن نيوزلندا

في نيوزيلندا، قبل عام 1989، كان مصطلح “المدينة” يعني مجلسًا للقرى يبلغ عدد سكانه أكثر من 20.000 شخص، ومع ذلك، بعد إعادة هيكلة الحكومة في عام 1989، كانت المناطق الحضرية تعتبر مدنًا مستقلة عن حدود أجسامها المحلية، وفي الوقت الحاضر، تتمتع البلاد بالعديد من المقومات الحضرية، وفي هذا الموضوع نتناو أهم المعلومات عن نيوزلندا.

أهم المعلومات عن نيوزلندا

الموسيقى والرقص

الموسيقى والرقص هي بعض الجوانب الأساسية لأي ثقافة، ومن أهم المعلومات عن نيوزلندا أنه تستخرج الموسيقى والرقص في الثقافة النيوزيلندية تأثيراتها من أنواع مثل موسيقى الجاز والبوب ​​والهيب هوب والروك واللف، بالإضافة إلى موسيقى الماوري التقليدية.

ومع ذلك، فإن الموسيقى لديها تطور فريد من نوعه في نيوزيلندا من خلال دمج نغمات الماوري والرقصات والآلات الموسيقية، وتميزت موسيقى الماوري التقليدية بالترتيل الرتيب والتوافقي الذي غالبًا ما تلعبه مجموعة من المطربين، وفي وقت لاحق، تطورت الموسيقى من خلال اعتماد الأساليب والأدوات الأوروبية مما أدى إلى صعود الموسيقى الماورية المعاصرة، ورقصات نيوزيلندا تنحدر من تأثيرات ثقافات المحيط الهادئ والآسيوي والأوروبي، وغالبًا ما ترافق الرقصات الثقافية المهرجانات والموسيقى.

والرقص الأكثر شهرة هو رقصة المحيط الهادئ، وهي جزء من مهرجان Pasifika كما اكتسبت رقصة الماوري التقليدية، هاكا، مكانة بارزة في نيوزيلندا، ورقصات أخرى مشهورة في نيوزيلندا تشمل الرقص الأيرلندي، رقصة موريس، ليجونج، رقصات التنين الأسد الصيني، وبهاراتا ناتيام.

الملابس

الملابس هي جزء أساسي من هوية النيوزيلنديين، وفي حين أن معظم أسلوب الملابس هو بشكل رئيسي من التأثيرات الغربية، إلا أن هناك تأثيرات خفية من الثقافات الأخرى في ثوب وأسلوب الملابس، واقترض كل من شعب الماوري وPakeha من كل أنماط التصاميم الأخرى، والتصاميم نمط على الأقمشة، فضلا عن أنواع الملابس التي يرتديها.

ويرتدي الماوريون ملابسهم التقليدية في المقام الأول خلال المهرجانات الثقافية على الرغم من أن ملابسهم اليومية هي في المقام الأول عارضة وأسلوب غربي، وغالباً ما يرتدي العاملون ملابس رسمية، لا سيما أولئك الذين يعملون في وظائف ذوي الياقات البيضاء ويتحولون إلى ملابس غير رسمية مثل السراويل القصيرة عندما لا يعملون، وهذه من أهم المعلومات عن نيوزلندا.

الأدب والفنون

الأدب الماوري التقليدي هو شفهي في المقام الأول، وخلال العصر ما قبل الأوروبي، كانت التقاليد الشفهية هي الطريقة الشائعة لنقل تقاليدهم ومعتقداتهم وممارساتهم الثقافية، وهذه من أهم المعلومات عن نيوزلندا، إلى جانب أنه أظهرت الأدبيات الرئيسية التي طورت في نيوزيلندا لفترة طويلة هيمنة النفوذ الأوروبي، كما أن هناك عدد قليل جدا من الماوريين المشاركين في الإنتاج الأدبي مع تغيير الاتجاه في الآونة الأخيرة فقط.

وازدهر الماوريون في فنون الأداء مثل الرقصات والأغاني التقليدية، كما تعد نيوزيلندا موطنًا للعديد من المتاحف وصالات العرض التي تحتوي على قطع أثرية لفنون الماوري بما في ذلك المنحوتات والأشياء المنسوجة والنقوش المصنوعة من مواد مختلفة مثل الخشب، زبعض الأفراد والمنظمات والحكومة توفر الأموال اللازمة لتعزيز وإحياء الفنون التقليدية.