طرق إزالة الشعر تحت الجلد

29 يناير 2024
إزالة الشعر تحت الجلد

إزالة الشعر تحت الجلد، الجمال الخارجي هو العناية التي نوليها لأجسادنا، من خلال مختلف المنتجات. ترتبط العديد من المشكلات التي تحدث على جلدنا بمعالجة غير لائقة، مثل مشكلة الشعر تحت الجلد. إنها مشكلة حقيقية تسبب مشاكل أكثر مما كان متوقعا. للتعامل مع المشكلة، نحتاج إلى التعرف عليها. فيما يلي بعض النصائح والوصفات المنزلية لإزالة الشعر تحت الجلد بسهولة وبدون أي ألم.

إزالة الشعر تحت الجلد

الشعر تحت الجلد هو تلك الشعرات التي تتحول إلى الداخل وتبدأ في النمو لتصبح تحت الطبقة السفلى من الجلد. أنها تسبب التهابات ومظهر غير لائق.

كيف يتم تشكيل الشعر تحت الجلد؟

أحد العوامل الرئيسية هي: الجلد الجاف، إزالة الشعر، الهرمونات والشعر المجعد الطبيعي.في الجلد الجاف، تقوم الطبقة العليا من الجلد في بعض الأحيان بحظر بصيلات الشعر، مما يتسبب في نمو الشعر إلى الداخل أو الخارج. هناك حيل محلية الصنع، ومنتجات طبيعية ونصائح لإزالة الشعر تحت الجلد.

طرق إزالة الشعر تحت الجلد

  • التبخير – في حالة الشعر تحت الجلد الذي يمكن رؤيته بسهولة، يمكننا إزالة الشعر عن طريق تبخيره أو تسخينه بقطعة قماش دافئة موضوعة في منطقة المشكلة. عن طريق التسخين، يتم فتح المسام وبمساعدة ملاقط أو إبرة معقمة مسبقًا، ستقوم بإجراء المعالجة بسرعة. يجب تطهير مسام الشعر المفتوحة والمنظفة جيدًا.
  • تقشير الجلد بانتظام – تقشير الجلد يزيل الخلايا الميتة ويعزز نمو الشعر الطبيعي.
  • الترطيب – يجب الحفاظ على بشرة جيدة من خلال طيب الجسم.
  • استخدام شمع العسل. ضع جزءًا صغيرًا على المنطقة المصابة وقم بتغطيتها بالشاش.
  • عطارد – نبات له القدرة على سحب الإفرازات والتراكمات من الجلد. ضع بعض الأوراق على منطقة المشكلة واربطها مرة أخرى بالشاش. كرر حسب الضرورة.
  • الحليب والخبز – وصفة يمكن لأي شخص إعادة إنشائها بمجرد فتح الثلاجة. قم بتسخين الحليب قليلاً وسكبه في مقلاة أعمق. اغمس الشريحة المعدة مسبقًا في الحليب حتى تنقع. ضعي الشريحة على تورم الشعر تحت الجلد واتركيه يبرد. كرر الإجراء لمدة 10 دقائق. هذا سيفتح المسام. ثم قم بإزالة الشعر بإبرة معقمة (ساخنة ومُحرّفة بالكحول – إذا لم تكن تعاني من الحساسية).
  • حجر الخفاف – بالنسبة للشعر الناعم الذي يصعب اختراقه بعد إزالة الشعر، مثل تلك الموجودة على اليدين، يمكنك فرك المنطقة بلطف بحجر الخفاف الناعم، والذي يستخدم عادة لتنظيف الجلد الميت من القدمين. لتجنب إتلاف الجلد الناعم، استخدم هذه الطريقة فورًا بعد الصقل، حيث تخفف الرغوة من الاحتكاك. سترى تأثيرًا فوريًا (لكن لا ينصح بتطبيقه على الشعر الثقيل جدا).

ستساعدك هذه النصائح على التخلص من الشعر تحت الجلد دون ألم. ومع ذلك، إذا كان شعرك عنيدًا ، فاستشر طبيب التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية. لا تترك الشعر تحت الجلد لفترة طويلة ، حيث يمكن أن يسبب التهابًا شديدًا أو تصلبًا عند الوصول إلى العصب.